الثلاثاء 18 كانون أول 2018

أخبار عربية

القوه الصاروخية تقصف وزارة الدفاع السعودية وأهدافاً أخرى في الرياض ونجران وجيزان

القوه الصاروخية تقصف وزارة الدفاع السعودية وأهدافاً أخرى في الرياض ونجران وجيزان

وكالات

التاريخ ,

افاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين في عملية نوعية على مواقعهم في الطلعة بنجران السعودية، موضحاً أنه  سبق العملية قصف مدفعي وصاروخي مكثف . 

وأعلن المصدر إطلاق صاروخ "زلزال 2" على تجمعّات الجنود السعوديين في موقع السديس بنجران . 

 

وكانت وسائل إعلام يمنية أعلنت أن القوه الصاروخية قصفت وزارة الدفاع السعودية وأهدافاً أخرى بالرياض بصواريخ "بركان2 إتش".

وأعلن مصدر عسكري يمني أن  القوة الصاروخية استهدفت مبنى توزيع شركة أرامكو وأهدافاً أخرى بدفعة من صواريخ "بدر 1" بنجران السعودية،  كما قصفت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان وأهدافاً أخرى بدفعة من الصواريخ نفسها.

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان قال إن "العملية الواسعة تأتي تدشيناً للعام الباليستي الذي أعلن عنه الرئيس الصماد قبل أيام". 

 

وفي وقتٍ اعتبر فيه أن الرشقات الصاروخية التي حصلت اليوم "هي مصداق للوعد الحق"، توّعد لقمان السعوديين بقوله "كلما قصفوا لنا منشأة سنستهدف المنشأة السعودية المقابلة لها" . 

وإذ اعتبر أن "ضرب "قاصف" لمطار أبها خطوة استراتيجية تضاهي الضربات البالستية ونحن اليوم أقوى من أي وقت مضى"، قال في الوقت نفسه "نحن قادمون على مراحل أقوى وأكثر تصعيداً" . 

وختم لقمان قائلاً "سنقصف منشآتهم العسكرية والاقتصادية وأي مفاصل استراتيجية مؤلمـــة للسعودي، ونحـــن نعرف كيف نخـــتار أهدافنا بعناية ".

في المقابل، أعلن التحالف السعودي أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت 3 صواريخ باليستية يمنية، مشيراً إلى أن أحد الصواريخ كان باتجاه الرياض والثاني باتجاه نجران والثالث باتجاه جيزان.

ولفت التحالف إلى أن شظايا الصواريخ تناثرت على الأحياء السكنية من دون تسجيل أضرار أو إصابات، متهماً إيران بدعم حركة أنصار الله وواصفاً الدعم المزعوم بالخرق للقرارات الأممية وأنه يشكّل تهديداً لأمن السعودية والأمن الإقليمي والعالمي.

وكانت وسائل إعلالم سعودية قد تحدثت عن اعتراض الدفاع الجوي السعودي صاروخاً في سماء العاصمة.

وأضافت القناة الرسمية أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت أيضا صاروخاً باليستياً أطلقه أنصار الله باتجاه جازان.

من جهتها، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء الأربعاء، بأن دوي 3 انفجارات سُمع دويهما في العاصمة السعودية الرياض.

وتداول السعوديون على مواقع التواصل صوراً وأخباراً عن اعتراض صواريخ في سماء العاصمة.

 

وكان سلاح الجو اليمني المسير أعلن صباح اليوم الأربعاء عن شن غارات جوية بطائرة "قاصف1" على مطار أبها في عسير وشركة أرامكو بجيزان السعوديتين، وذلك بعد ساعات من إعلان القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ باليستي من طراز قاهر 2m على معسكر مستحدث للجيشين السعودي والسوداني في منطقة عَلْب بعسير السعودية.