الاثنين 24 أيلول 2018

أخبار لبنانية

الجماعة الإسلامية تجيّر أصواتها للواء علي الحاج.. والهدف مواجهة الحريري !

الجماعة الإسلامية تجيّر أصواتها للواء علي الحاج.. والهدف مواجهة الحريري !

نسرين مرعب

التاريخ ,

الجماعة الإسلامية تدعم مرشح حزب الله اللواء علي الحاج!

كان لافتاً استقبال قيادة الجماعة الإسلامية في إقليم الخروب للواء علي الحاج (المرشح للمقعد السني في دائرة الشوف – عاليه)، ونشر صور هذا اللقاء على “صفحة الجماعة الإسلامية في لبنان” على موقع “فيسبوك”.
مع العلم أنّ اللواء علي الحاج مدعوم مباشرة من حزب الله، والماكينة الإعلامية للحزب هي التي تخوض معركته الانتخابية.

موقف الجماعة الإسلامية هذا يأتي بعد فشلها في إدراج مرشحها سلام سعد على إحدى اللوائح الانتخابية في دائرة الشوف – عاليه، مع العلم أنّ مكتب الجماعة في مجلس محافظة جبل لبنان كان قد طرح 3 أسماء ليتم ترشيح أحدهم للمقعد السني من بينهم مرشح من برجا، إلا أنّ اختيار القيادة كان مغايراً مما دفع هيئة المكتب في برجا للاستقالة احتجاجاً على ترشح سعد.

موقع “جنوبية” علم ومن مصادر متابعة، أنّ الدائرة المحيطة بالمرشح سلام سعد تعمل على بث شائعات عدة، منها، أنّ انسحاب سعد جاء بطلب من رئيس الحكومة سعد الحريري ولمصلحة اللواء علي الحاج.

المصادر نفسها تنفي هذه الأقاويل جملة وتفصيلاً، واضعة هذه التسريبات في إطار الإضرار بالرئيس الحريري في الإقليم.

وتلفت المصادر إلى أنّ هناك حالة من التخبط داخل صفوف الجماعة الإسلامية، فالخلافات الداخلية باتت تخرج إلى العلن. موضحة أنّ هناك عدة أجنحة في الجماعة الإسلامية، منها من سوف يعطي صوته للواء علي الحاج “جناح وديعة فتحي يكن المقرب من حزب الله، وسلام سعد”، ومنها من سيوزع اصواته بين العميد مازن شبّو المرشح المستقل عن المقعد السني على لائحة الوطنيين الأحرار، و”بلال عبد الله” مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي.

هذا وتشير المصادر إلى أنّ القاعد الجماهيرية للجماعة الإسلامية في إقليم الحروب مستاءة جدا من القيادة، وأنّ هؤلاء “أي غير المحزبين”، لن يلتزموا بما تمليه عليهم القيادة من ناحية التصويت للمرشح الذي يمثل خط حزب الله اللواء علي الحاج!