الجمعة 23 آب 2019

أخبار عربية ودولية

الأردن: تنديد بتسهيل رئيس بلدية الكرك زيارة وفد سياحي إسرائيلي

الأردن: تنديد بتسهيل رئيس بلدية الكرك زيارة وفد سياحي إسرائيلي

الميادين

التاريخ ,

رئيس بلدية الكرك الأردنية إبراهيم الكركي يستقبل سيّاحاً إسرائيليين ويقوم بمساعدتهم في رحلة سياحية بالمحافظة، الأمر الذي أثار غضب الرأي العام، حيث تطالب فعاليات شعبية وحزبية وسياسية في محافظة الكرك الكركي بتقديم استقالته فوراً.

أعلن عضو مجلس بلدية الكرك خالد بقاعين تقديم استقالته احتجاجاً على استقبال رئيس البلدية سيّاحا إسرائيليين ومساعدتهم في رحلة سياحية بالمحافظة.

وعقدت فعاليات شعبيّة اجتماعاً في مجمّع النقابات المهنيّة في الكرك، بحثت خلاله القضيّة التي أثارت غضب الرأي العام.

كما وندّد المشاركون بما أقدم عليه رئيس بلدية الكرك وعبّروا عن رفضهم أيّ محاولات للتطبيع مع "إسرائيل".

وكان موقع "خبرّني" الأردني قد قال أمس الخميس إن مساعدة رئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي، لسياح إسرائيليين أثارت الجدل في المحافظة.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها إن الكركي ساعد مجموعة من السياح الإسرائيليين، للدخول إلى موقع سياحي يمنع الدخول إليه.

ونقلت هذه الوسائل تسجيلاً صوتياً منسوباً للكركي، أفاد فيه بأنه "فعل ما أملاه عليه ضميره وأن هؤلاء الأطفال أبرياء وهم أحباب الله، وشعر أنهم أهله وإخوته بحق".

وأصدرت فعاليات شعبية وحزبية وسياسية في محافظة الكرك، مساء الخميس، بياناً أكدت فيه أن رئيس البلدية، إبراهيم الكركي، لم يعد ممثلاً لأبناء الكرك وطالبوه بتقديم استقالته فورا.ً

وطلب المجتمعون أيضاً من أعضاء مجلس بلدية الكرك الكبرى تقديم استقالاتهم كموقف رافض لما قام به رئيسهم من عمل تطبيعي مدان.

كما ودوّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عامة والأردنيون خاصة حول الموضوع، معبّرين عن رفضهم الحدث المذكور ورفضهم التطبيع مع إسرائيل.