السبت 24 آب 2019

أخبار عربية ودولية

المقاومة تبث تدمير جيب وآلية للاحتلال بمنطقتين بغزة

المقاومة تبث تدمير جيب وآلية للاحتلال بمنطقتين بغزة

عربي 21

التاريخ ,

بثت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، الأحد، استهداف جيب عسكري إسرائيلي شمال غزة، في حين بثت كذلك استهدافها وسرايا القدس بصاروخ موجه آلية للاحتلال أخرى شرق المحافظة الوسطى بالقطاع.

 

وسبق أن أكدت الكتائب أنها استهدف جيبا للاحتلال الإسرائيلي بصاروخ موجه بالقرب من القطاع.

 

وقالت الكتائب في بيان ، إن "الصاروخ أصاب المركبة الإسرائيلية بشكل مباشر"، لافتة إلى أن الاستهداف يأتي "في إطار عمليات الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية للرد على العدوان الإسرائيلي".

وفي الإطار ذاته، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس في بيان لهما، عن "استهداف ناقلة جند إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى بصاروخ كورنيت".

كما قالت مصادر فلسطينية، إن المقاومة استهدفت بصاروخ "كورنيت" جيب عسكري شرق مخيم البريج.

 

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش يحقق في أول هجوم جوي من غزة نفذته طائرة مسيرة تابعة لحماس حاولت من خلاله استهداف مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع قطاع غزة.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت، عن مقتل 3 مستوطنين، متأثرين بجراحهما جراء سقوط صواريخ المقاومة على مدينة عسقلان المحتلة.

وكان 4 إسرائيليين أصيبوا ظهر الأحد، بعد سقوط صاروخ للمقاومة على مصنع في مدينة عسقلان المحتلة، بينهم حالات وصفت بالخطيرة.


وأشار الإعلام العبري إلى أن مستوطنا آخر أصيب وهو في حالة ميؤوس منها، نتيجة سقوط صاروخ للمقاومة على سيارته في مدينة سديروت.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة هآرتس والقناة "13" العبريتان أن مستوطنا إسرائيليا قتل فجر الأحد؛ إثر سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية من غزة أصاب منزله بعسقلان مباشرة.

ومنذ بدء التصعيد الجمعة الماضي تكون أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 22 فلسطينيا، إضافة إلى إصابة 110 فلسطينيا بجراح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.