الثلاثاء 26 كانون ثاني 2021

أخبار رياضية

قد لا يرتدي قميص برشلونة مجدداً.. إصابة كوتينيو تحرم ليفربول من 20 مليون يورو

قد لا يرتدي قميص برشلونة مجدداً.. إصابة كوتينيو تحرم ليفربول من 20 مليون يورو

عربي بوست

التاريخ ,

لم يكن برشلونة وحده الخاسر من إصابة لاعبه الدولي البرازيلي فيلبي كوتينيو مؤخراً، بل إن خسارة ليفربول الإنجليزي، النادي السابق للاعب، قد تكون أكبر، إذ سيُحرم من الحصول على مبلغ 20 مليون يورو بسبب إصابة كوتينيو.

إصابة كوتينيو تضر ليفربول

وأعلن برشلونة، الأربعاء الماضي، أن لاعب وسطه، البرازيلي فيليبي كوتينيو، تعرض لإصابة "في الغضروف المفصلي لركبته اليسرى"، وسيخضع بالتالي، "لجراحة بالمنظار في الأيام القليلة المقبلة".

ودخل كوتينيو في الدقيقة الـ60 من مباراة برشلونة التي أنهى بها العام 2020 بالمركز السادس في ترتيب الدوري المحلي بعد تعادله على أرضه مع إيبار 1-1.

وتعرض البرازيلي للإصابة في الوقت بدل الضائع من مباراة المرحلة السادسة عشرة، ما اضطر فريق المدرب الهولندي رونالد كومان إلى إكمال الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد أن استخدم تبديلاته الخمسة.

نهاية مبكرة

إصابة كوتينيو قد تُنهي موسمه مبكراً، إذ يحتاج نحو 4 أشهر على الأقل للتعافي منها، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية أنها أخطر مما كان متوقعاً.

وإذا كان برشلونة قد خسر لاعباً مهماً في وقت تتوالى المصائب عليه هذا الموسم، فإن ليفربول سيخسر مبلغ 20 مليون يورو كان سيحصل عليها خلال الموسم الحالي لو خاض اللاعب البرازيلي 10 مباريات جديدة.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية، فإنَّ عقد انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة ينص على دفع النادي "الكتالوني" 20 مليون يورو لـ"الريدز" بمجرد إكمال اللاعب 100 مباراة بقميص "البلوغرانا"، علماً أن مواجهة إيبار كانت المباراة رقم 90 للاعب.

وبناء على ذلك كان ليفربول بحاجة إلى خوض كوتينيو 10 مباريات جديدة لينال 20 مليون يورو، كانت ستنعش خزينته في فترة صعبة تمر بها جميع الأندية الأوروبية حالياً من جرّاء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخاض كوتينيو 14 مباراة مع برشلونة هذا الموسم، مسجلاً ثلاثة أهداف مع تمريرتين حاسمتين، وسيشكل غيابه الذي لم تحدَّد مدته من قِبل النادي "الكتالوني"، ضربة أخرى للفريق الذي يعاني أصلاً الأمرّين هذا الموسم.

وكان كوتينيو قد انتقل إلى برشلونة قادماً من ليفربول عام 2018 مقابل 120 مليون يورو، مع متغيرات تصل إلى 40 مليون يورو، نصفها تقتضي مشاركة اللاعب في 100 مباراة مع فريقه الجديد.

وسينتظر ليفربول الموسم المقبل لتحقيق مراده، لكنه يواجه احتمال الحرمان تماماً من الحصول على المبلغ وسط تقارير ترجّح إمكانية بيع برشلونة للاعبه البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

توقعات ببيع كوتينيو

وقالت صحيفة Sport الكتالونية، فإن برشلونة يدرس بيع كوتينيو، للتخلص من العبء المالي الذي يتسبب به اللاعب البرازيلي، موضحةً أن اضطرار النادي إلى دفع 20 مليون يورو بمجرد إكمال كوتينيو 100 مباراة يشكّل كابوساً لمسؤوليته، بسبب ضخامة المبلغ، والتوقعات ببيعه بمقابل لن يزيد على نصف ما دُفع لضمّه.

وإضافة إلى ذلك ترغب إدارة برشلونة في توفير راتب كوتينيو الضخم الذي يحصل عليه اللاعب، دون استفادة كبيرة منه، علماً أنه خاض الموسم الماضي معاراً مع بايرن ميونيخ الألماني، وعاد إلى برشلونة، الصيف الماضي، دون أن يترك بصمة واضحة في أداء الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

وخلال المباراة الـ90 قبل إصابة كوتينيو، سجل اللاعب البرازيلي 23 هدفاً وقدّم 14 تمريرة حاسمة، وبدا أنه لم يجد نفسه مع الفريق.