الثلاثاء 26 كانون ثاني 2021

متفرقات

تطبيقات مفيدة تجعل طريقة استخدام الهاتف أسهل وأفضل

تطبيقات مفيدة تجعل طريقة استخدام الهاتف أسهل وأفضل

الجمهورية

التاريخ ,

هناك العديد من التطبيقات التي انتشرت على الإنترنت، منها المفيد ومنها الفارغ. وقد نالت بعض التطبيقات شهرة على حساب تطبيقات أخرى لم نسمع بها، لكنها قد تكون مفيدة أكثر.

على الرغم من وجود مئات الآلاف من التطبيقات على المتاجر الإلكترونية، إلا أنه هنالك بعض التطبيقات التي انتشر استخدامها أكثر من غيرها بسبب الفائدة التي توفّرها للمستخدم. وبعيداً عن تطبيقات الدردشة والتواصل والتصوير، إخترنا لكم اليوم مجموعة من التطبيقات الأخرى التي من الممكن أن تجعل طريقة استخدامكم لهاتفكم أسهل وأكثر جاذبية.

 

- Tiny Scanner: يحوّل هذا التطبيق هاتفك إلى ماسح ضوئي، ويحفظ المستندات إمّا على هيئة صورة أو ملف «PDF». فمهمته الرئيسية مسح المستندات والإيصالات والتقارير والصور أو أي شيء آخر بطريقة سهلة وسريعة. يمكن تشغيله بطريقتين، إمّا المسح باستخدام الكاميرا أو عن طريق تحديد صورة مخزّنة مسبقاً على الجهاز.

 

 

- Feedly: هو تطبيق تابع لخدمة قراءة خلاصات المواقع الإلكترونية المفضلة «RSS»، إذ انه يُمكّن من متابعة وتنظيم المواقع في كل مجال لتصل إليكم المواضيع الجديدة التي تنشرها هذه المواقع في مكان واحد، بحيث تقومون بتصفّحها بسهولة. فإذا كنت من الذين يَستهلّون صباحهم بالتنقّل بين مجموعة من المواقع الإلكترونية، فإنّ هذا التطبيق هو كل ما تحتاجه.

 

- Invisible Icon: هو تطبيق خاص لمستخدمي أجهزة آبل التي لا تسمح بوضع الأيقونات بطريقة عشوائية على أي مكان في الشاشة الرئيسية، لكنّ هذا التطبيق يسمح بذلك لأنه سيقوم بصنع أيقونات وهمية شفافة لا يمكن رؤيتها، لكنّ وجودها يساعد على ترتيب التطبيقات بشكل مميز ومختلف على شاشة الهاتف.

 

- Anti Theft Alarm App: يقدم هذا التطبيق، كما يدلّ اسمه، عدة مميزات لحماية الهاتف من السرقة، مثل التنبيه في حال قام أحدهم بتحريكه من مكانه أو في حال قام أحدهم بفصل السمّاعة أو الشاحن عنه، وكذلك في حال تم إخراجه من الحقيبة. ويستخدم التطبيق حسّاسات متعددة موجودة في الهاتف أصلاً لتعقّب ومراقبة الحركة والشحن والصوت لحمايته من السرقة.

 

- Voice Changer for Audio&Video: تطبيق مهمته تغيير الصوت، سواء من التسجيلات أو حتى الفيديوهات، ويقدم عدداً لا بأس به من التأثيرات للاختيار في ما بينها.

 

- HiberFile: يوفّر هذا التطبيق خدمة مفيدة جداً، وهي إمكانية رفع أي ملف من هاتفك يصل حجمه إلى 20 جيجابايت. وبعد ذلك يمكن الوصول لهذا الملف من خلال أي جهاز آخر من خلال رابط يتم إنشاؤه. ويمكن من خلال هذا التطبيق إرسال ملف كبير لمجموعة من الاشخاص في وقت واحد.

 

- ClеvеrFoldеrs: هذا التطبيق مفيد لمحبّي التميّز لأنه يسمح بتخصيص شاشة جهازك إعتماداً على ألوان أيقونات التطبيقات. ويتم ذلك بعد أخذ صورة «screenshot» لشاشة الهاتف، وسيقوم التطبيق بإعطاء الترتيب المناسب للأيقونات بناءً على تدرج الألوان.