الأحد 28 شباط 2021

أخبار رياضية

ديشامب يعطي تبريرا جديدا لتهميش بنزيما!

ديشامب يعطي تبريرا جديدا لتهميش بنزيما!

alquds

التاريخ ,

أعطى المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب، تبريرا جديدا، لإصراره على تجاهل مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، وعدم استدعائه لتمثيل منتخب الديوك، منذ اتهام ذو الأصول الجزائرية بابتزاز زميله ماتيو فالبوينا في شريط إباحي في أكتوبر / تشرين الثاني 2015 وحتى هذه اللحظة.

وجاءت تصريحات مدرب أبطال العالم، ردا على ما قاله المرشح لرئاسة الاتحاد الفرنسي مولين، الذي تعهد بإعادة أيقونة الميرينغي إلى صفوف المنتخب، حال تم انتخابه رئيسا للاتحاد، بقوله “لو كنت رئيسا للاتحاد الفرنسي، لأجبرت ديشامب على إشراك بنزيما في مباريات المنتخب لأنه مهاجم رائع”.

وقال ديشامب في مقابلة مع صحيفة “لو فيغارو” المحلية “يبدو أن المرشح لرئاسة الاتحاد الفرنسي لديه أعلى شهادات التدريب في كرة القدم، وربما يحصل على فرصة تدريب المنتخب بعد رحيلي، تفهمون جيدا أنني أمزح، لكن من يعرف ديشامب، يفهم جيدا أنني اتخذ القرارات من أجل مصلحة فرنسا”.

وبرر استبعاد بنزيما دائما، قائلا “بالنظر إلى أرقام هجوم فرنسا، سنجد أن المنتخب لم يملك من قبل خط هجوم بهذه القوة والفاعلية، هذه هي الحقيقة حتى لو كانت الأغلبية تفهم عكس ذلك”.

ولا تعتبر المرة الأولى التي يُشير خلالها ديشامب إلى استحالة عودة كريم، طالما لم يترك وظيفته في سُدّة حكم الديوك، حيث كانت المرة الأخيرة الأسبوع الماضي، بتصريحات مثيرة للجدل، تتخلص بأنه لن يسامح بنزيما أبدا، بسبب تعليقاته العنصرية، التي حطمت معنويات المدرب وعائلته، وكان ذلك تزامنا مع تجدد محاكمة المهاجم المدريدي في نفس القضية.

وعلى النقيض من موقف مدرب منتخب فرنسا، دائما ما يتغنى زين الدين زيدان بهدافه في ريال مدريد، حتى أنه وصف بنزيما منتصف الشهر الماضي بـ “المهاجم الأفضل في تاريخ فرنسا”، وكالعادة، تعمد وضع علامات استفهام بالجملة حول أسباب التعنت ضده ومنعه من تمثيل المنتخب للعام الخامس على التوالي.

الجدير بالذكر، أنه طوال الفترة التي دافع فيها كريم عن قميص المنتخب الفرنسي بين عامي 2007 و2015، تمكن من تسجيل 27 هدفا من مشاركته في 81 مباراة رسمية.