السبت 24 تموز 2021

أخبار رياضية

ما سر تهميش ريال مدريد لرونالدو وهالاند؟

ما سر تهميش ريال مدريد لرونالدو وهالاند؟

alquds

التاريخ ,

لندن- “القدس العربي”: أكد تقرير صحافي إسباني، أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، لا يهتم كثيرا بفكرة إعادة الابن الضال كريستيانو رونالدو، أو الدخول في منافسة حامية الوطيس مع كبار أوروبا للظفر بتوقيع مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ براوت هالاند، وذلك لتركيزه على الصفقة المنتظرة منذ رحيل كريستيانو رونالدو.

وذكرت شبكة “ديفينسيا سينترال”، أن رئيس النادي الميرينغي يتأهب لكسر الرقم القياسي لأغلى صفقة في تاريخ النادي، لتعويض المدرب زين الدين زيدان بعد نافذة 2020 الصفرية، وأيضا لحاجة المشروع لخدمات لاعب من الطراز العالمي بجانب كريم بنزيما في الخط الأمامي، وذلك تزامنا مع الشائعات المتداولة عن اهتمام الريال بالثلاثي كريستيانو رونالدو، إيرلينغ براوت هالاند وكيليان مبابي.

وجاء في التقرير، أن اللوس بلانكوس ينوي ترسيخ مكانته في سوق الانتقالات الصيفية المنتظرة، بالتوقيع مع لاعب أو اثنين من نوع “الغالاكتيكوس”، للتخلص من صداع ضعف فاعلية وأرقام المهاجمين منذ بيع الهداف التاريخي ليوفنتوس في عام 2018، باستثناء ما يفعله الفرنسي المتوهج كريم بنزيما.

وأوضح المصدر، أن المؤشرات وما يحدث عموما على أرض الواقع في الوقت الراهن، يرجح سيناريو انتهاء الشراكة بين صاروخ ماديرا ويوفنتوس، ليس فقط لرغبة الإدارة في بيعه لتخفيف فاتورة الأجور بعد وصول خسائر كورونا إلى أرقام ومستويات غير مسبوقة في التاريخ، بل أيضا لنية الأسطورة في العودة إلى بيته القديم في العاصمة مدريد.

مع ذلك، علمت الشبكة من مصادرها، أن المهندس الملياردير لا ينظر بشكل إيجابي إلى مقترح إعادة الدون، رغم أنه بشهادة الجميع اللاعب الأفضل في تاريخ الملكي، وذلك لأسباب تتعلق بالسياسة والتوجه العام داخل النادي، والذي يرتكز على إعطاء الأولوية لتجنيد الشباب، حتى يكون الهجوم الأبيض في أمان لنهاية العشرية الجديدة.

ورغم البروباغندا المثارة حول تواصل وسطاء بيريز مع الوكيل الإيطالي مينو رايولا، للاتفاق على تفاصيل نقل الوحش الاسكندينافي إلى “سانتياغو بيرنابيو”، إلا أن التقرير المدريدي استبعد حدوث أي تحرك رسمي على الأقل في النافذة الصيفية القادمة، وذلك لتركيز الرئيس على لاعبه المفضل مبابي. ومع ضمه، ستصبح عملية التفكير في هالاند شبه مستحيلة، لعدم توافر السيولة لإبرام صفقتين برسوم تحويل تزيد عن 300 مليون يورو في نفس نافذة واحدة.

ونقل التقرير عن “كالتشيو ميركاتو”، أن فلورنتينو بيريز أوصى بإعطاء الأولوية لمبابي في الميركاتو، لاستغلال موقفه الحالي مع باريس سان جيرمان، باقترابه من دخول عامه الأخير في العقد، مما يشكل ضغطا على الإدارة الباريسية لبيعه بعائد جيد، تحسبا لخروجه بدون مقابل في الصيف التالي، فضلا عن صعوبة الدخول في المزاد العلني، الذي افتتحه رايولا الأسبوع الماضي بزيارته لإسبانيا، لترويج وتلميح هالاند، أملا في بيعه بعائد وعمولة فلكية بعد أشهر قليلة من الآن.