الأربعاء 18 تموز 2018

متفرقات

اسرار جمال المرأة اليابانية

اسرار جمال المرأة اليابانية

المرسال

التاريخ ,

تشتهر المرأة اليابانية ببشرة صافية نقية ملفتة للنظر ، وهذا ليس فقط صفة تختص بها النساء الآسيويات بل لطبيعة الغذاء والعناية الطبيعية التي توليها المرأة الياباينة لبشرتها ، حيث اعتادت على استعمال المنتجات الطبيعية في العناية ببشرتها أكثر من اعتمادها على الكريمات والتركيبات الكيمائية التي قد لا تخلو مما يضر الجلد ، وهي علاجات تقليدية تساعد على صفاء البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تغزو البشرة في سن الأربعينيات ، كما تساعد هذه الأقنعة والخلطات على تخليص الجسم من السموم والحصول على بشرة نضرة .

– طحين الأرز : وهي مكون شهير في المناطق الآسيوية واليابان ذو استخدامات عديدة سواء في تحضير بعض الوصفات الغاذئية أو في تحضير الوصفات العلاجية للبشرة اعتادت المرأة على استعماله منذ آلاف السنين ، حيث يعمل طحين الأرز على الحصول على بشرة مشرقة بيضاء ، كما يعرف طحين الأرز بالقدرة على امتصاص الدهون مما يجعله علاجا فعال لذوات البشرة الدهنية بشكل خاص ، يحتوي طحين الأرز على حمض اللينوليك والسكوالين المضادين للأكسدة والفعال في تحفيز انتاج الكولاجين ، كما تفيد في ابطاء ظهور التجاعيد والحماية من أشعة الشمس ، هذا إلى جانب احتواءه على فيتامين إي المغذي للبشرة .

أقنعة طحين الأرز :
– ماء الأرز : يمكنك نقع الأرز الصيني في زجاجة من المأء وتركها لربع ساعة ، ثم تصفية الأرز واستخدام الماء في بل منشفة لفرك الوجه لمدة عشر دقائق ، وتكرار هذه العملية للتخلص من تجاعيد الوجة .
– ماء الأرز البني مع العسل : تغلى ثلاث ملاعق من الأرز البني العضوي في كمية من الماء ثم تصفى ، يضاف حليب جوز الهند الدافئ إلى الأرز المسلوق مع ملعقة كبيرة من العسل ثم تخلط جيدا ، يفرد هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بماء الأرز السابق الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب وتنشط الدورة الدموية ، وتعمل على تبييض الجلد ويعالج البقع والالتهابات .

 

– الشاي الأخضر : غني عن الذكر فليس منا يغفل عن الفوائد الجمة التي يحتويها الشاي الأخضر ، والذي يستخدم كمشروب يعمل على تنقية الجسم من السموم ويحمي من السرطان ، حيث يحتوي على عنصر البوليفينول الفعال المكافح للشيخوخة والمضاد للأكسدة ، لذا فمن الجيد اعتماده كمشروب يومي صحي للتخلص من البشرة الباهتة ، أو استعماله لتطبيق الكمادات المبردة على العينين صباحا للتخلص من آثار الإرهاق والهالات السوداء .

– لؤلؤ الجمال : بودرة أسيوية شهيرة تاريخية استعملتها الجدات في تلك البلاد لتغذية البشرة وصحتها ، وهي تحتوي على أحماض أمينية وعناصر ضرورية تجدد خلايا البشرة ، تعمل هذه البودرة المعروفة باسم Zhen Zhu Mo على علاج الأنسجة الملتهبة ، وتعمل على تهدئة البشرة الحساسة من الأحمرار ، تستعمل بودرة لؤلؤ الجمال موضعيا لتنعيم البشرة وتجديد الشباب .

– قناع بودرة لؤلؤ الجمال :
تخلط ملعقة كبيرة من بودرة اللؤلؤ مع صفار بيضة ، وملعقة كبيرة من عسل أكاسيا وقليل من الماء وتخلط جيدا ، ثم تفرد على الوجه لنصف ساعة ثم تشطف بماء فاتر .

– بانكس جنسنج : وهو علاج شامل يستعمل للعديد من الأمراض حيث يحتوي على عناصر قوية لتعمل على تخفيف التعب والإرهاق بالجسم ، كما يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة هذا إلى جانب الستيرويدات الطبيعية الضرورية لتجديد الخلايا ، هذا إلى جانب دور الجنسج في تقوية القلب والكبد وتنقية الرئتين والكلى ، تنشيط الدورة الدموية .

يستعمل باناكس جنسنج بنقعه في كمية من الماء ثم غليه لنصف ساعة على الناء ، يصفى مغلي بانكس جنسج ليشرب ملعقة يوميا قبل الإفطار لمدة أسبوعين .