الثلاثاء 27 تشرين أول 2020

أخبار عربية ودولية

مجزرة جديدة للتحالف في الميادين بدير الزور شرق سوريا

مجزرة جديدة للتحالف في الميادين بدير الزور شرق سوريا

سانا

التاريخ ,

شن طيران التحالف الأميركي غارات على المنازل السكنية في مدينة الميادين بدير الزور تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر أهلية بمدينة الميادين لوكالة سانا السورية بأن طائرات تابعة "للتحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة قصفت صباح اليوم الإثنين منطقة تقاطع الفنش في مدينة الميادين في وقت يشهد ذروة في حركة الأهالي المتوجهين إلى أعمالهم وأراضيهم الزراعية ومحالهم التجارية، ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين ووقوع أضرار جسيمة في البنى التحتية والممتلكات.

 

 


وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف المدنيين السوريين، حيث سبق له أن قصف عدة مرات الأحياء الغربية لمدينة الرقة بقنابل الفوسفور الأبيض، مما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص على الأقل.

 

واعترف التحالف في حزيران/يونيو الماضي باستخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في سوريا، مبرراً ذلك عبر بيان له بالقول استخدم "لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات".

 

كما كانت قيادة التحالف الدولي قد أصدرت تقريراً أيضاً في حزيران/يونيو الماضي قالت فيه إن ما لا يقل عن 600 مدني استشهدوا في ضربات للتحالف في العراق وسوريا، منذ بداية الحملة في 2014 و 2017.